ولاية تعالج قضايا معسكرات اللاجئين (الحبش)
القضارف – أصداء سودانية
بحثت حكومة الولاية برئاسة والى القضارف بالإنابة أ. عبد العظيم الحاج عبدالله اليوم ووفد معتمدية اللاجئين بالبلاد الزائر الى القضارف برئاسة د. محمد يس التهامى قضايا معسكرات اللاجئين والعمل على إيجاد المعالجات اللازمة لها.
بجانب المشروعات التى تستهدف اللاجئين الأجانب – الإثيوبيين – والمجتمعات المستضيفة والتدخلات المطلوبة في المحاور كافة كما تم التباحث حول إمكانية مساعدة المتأثرين بالحرب المقيمين بالولاية على العودة الى مناطقهم.
وتطرق الإجتماع كذلك إلى حاجة أعداد كبيرة من النازحين المتواجدين بالولاية إلى مساعدتهم للسفر لولاياتهم التى تم تحريرها من قبضة الميليشيا المتمردة، و اشاد والى القضارف بالإنابة بجهود معتمدية اللاجئين فى إجراء العديد من التدخلات فى معسكرات اللجوء بالولاية والمتمثلة فى كل من (أم راكوبة والطنيدبة وبابكرى).
وأشار إلى تطلع الحكومة فى إسهام المعتمدة لمعالجة قضايا النازحين بالولاية.
من جهته أكد معتمد اللاجئين تبنى المعتمدية لخطط حكومة القضارف فيما يلى مجالات المياه والزراعة والتعليم للمناطق المتأثرة باللجوء و العمل على إيجاد تمويل لها بالتنسيق مع المفوضية السامية للاجئين.