السودان يطلع أفريقيا الوسطى على (مؤامرة) الإمارات وتشاد وكينيا
بانغي – أصداء سودانية
هنأت وزير خارجية أفريقيا الوسطي سيلفي بايبو تيمون الحكومة السودانية لما حققه الجيش من انتصارات ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة واستعادته للقصر الرئاسي والمؤسسات الحكومية الاخري.
الوزيرة خلال لقائها بسفير السودان لدي أفريقيا الوسطى بشرى أحمد ادريس في العاصمة بانغي عبرت عن أسفها لما لحق من تدمير بالبنية التحتية في السودان.
كما امتدحت صمود الشعب السوداني ووقوفه خلف قيادته في مواجهة تحديات مختلفة، واكدت بان ظلت تعاني من حروب مماثلة على امتداد تاريخها كما أكدت استعداد بلادها تفعيل دور القوات المشتركة بين البلدين.
هذا وكان سفير السودان لدي افريقيا الوسطى قدم تنويرا حول تطورات الأوضاع الأخيرة في البلاد، وأكد عزمها مواصلة القتال حتى طرد آخر متمرد، منوها الي ان السودان ظل يواجه مؤامرة كبرى لكنه قاومها بكل إستبسال.
كما عكس تورط دولة الامارات العربية المتحدة بدعم مليشيا الدعم السريع بالأسلحة النوعية والمتطورة، عبر الأراضي التشادية، بجانب لعب كينيا دورا سلبيا باستضافتها الدعم السريع وحلفائها.
كما ثمن السفير مسار العلاقات بين وأفريقيا الوسطى الراسخة على تاريخ مشترك وحسن الجوار، مشيرا الي بذل الجهود لتعزيز اتفاقات مشتركة منها؛ إعادة تنفيذ بروتوكول القوات الثلاثية المشتركة لتأمين الحدود المشتركة بين البلدين وإعادة تمركز القوات المسلحة الافرواوسطية في مواقعها داخل الاراضي الافرواوسطية.