آخر الأخبار

والي جنوب دارفور: تقدم كبير بكافة المحاور وجبهات القتال

بورتسودان -أصداء سودانية

أكد والي جنوب دارفور المكلف بشير مرسال حسب الله وجود تقدم كبير بكافة المحاور وجبهات القتال.

ولفت إلى أن ما يؤكد ذلك البشريات التي تأتي تباعاً بفضل بسالة الجيش السوداني والقواة المشتركة والمستنفرين فضلاً عن حُسن إدارة القادة وفي مقدمتهم رئيس المجلس السيادي الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان ورفاقه بمعركة الكرامة.

وأشار والي جنوب دارفور ، إلى حجم التضحيات التي قدمتها الفرقة السادسة عشر مشاة خلال عملها في بداية الحرب، مؤكدا أنها تمكنت من تدميرالقوة الصلبة للمليشيا التي فقدت في بوابة الفرقة اعداد كبيرة من المقاتلين والمرتزقة.

وتفقد مرسال جرحى متحرك الصياد بمستشفى السلاح الطبي بورتسودان أمس الأحد، مؤكدا بأن جرحى متحرك الصياد معنوياتهم عالية ويمنون النفس بالمشاركة في تحرير كامل الولاية من دنس التمرد، مؤكدا ضرورة عودة المستشفى العسكري بنيالا عقب تحريرها من التمرد قريباً، لافتاً إلى الخدمات التي درج السلاح الطبي على تقديمها

وقال المقدم طبيب الأمين محمد ممثل قائد السلاح الطبي: إن نيالا مازي كل المدن لأنها عباره عن أسرة واحدة، وتابع “كنا نفرح حينما يتم تكليفنا بمهمة في نيالا”، مناشدًا كافة الجهات ذات الصلة بمواصلة تقديم الدعم لمستشفيات السلاح الطبي ومدها بكل الاحتياجات خاصة الأشعة المقطعية، والرنين المغنطيسي، الاسرة.