الإمارات تفتح خط إمداد جديد للمليشيا بأفريقيا الوسطى
شرعت الإمارات في ايجاد خطوط إمداد جديدة لتشوين المليشيا عبر جمهورية أفريقيا الوسطى بعد فضح خطوط إمدادها القديمة في تشاد عبر مطار (أم جرس) عبر تقارير عديدة من منظمات وخبراء أمميين وصحف عالمية أثبتت امداد الإمارات المتواصل للمليشيا منذ بداية الحرب في ابريل 2023.
وكشفت مصادر لـ(أصداء سودانية) عن وصول وفود مختلفة من المخابرات والخارجية الإماراتية إلى بانقي عاصمة افريقيا الوسطي بينها وفد وصل في 22 نوفمبر الماضي تراسه يوسف عبد الله علي وسعيد قوباش المعري وتم استقبالهم في المطار بواسطة وزيرا الخارجية والمعادن ومدير جهاز المخابرات في افريقيا الوسطى.وأكدت المصادر ان الوفد التقى برئيس أفريقيا الوسطي تواديرا .وذكرت المصادر ان وزير الدولة بالخارجية الإماراتية شخبوط بن نهيان وصل في اليوم التالي بطائرة خاصة .
ونقلت المصادر ان وفد آخر إماراتي مكون من 6 أشخاص وصل على متن الخطوط الإثيوبية وتم استقبالهم بالمطار من مراسم مكتب رئيس أفريقيا الوسطى، واشارت المصادر الى ان ثلاثة من أفراد الوفد غادرو بانقي إلى مدينة (بيراو) الحدودية مع السودان عبر طائرة تتبع للأمم المتحدة وعادوا في نفس اليوم .
وأكدت المصادر ان الوفد الإماراتي يتحرك تحت غطاء إنساني بذات الغطاء الذي استخدمه عند وصوله لأم جرس لبدء تشوين المليشيا ،وابانت المصادر ان خط الإمداد الجديد للمليشيا ياتي بعد تراجع سيطرة المليشيا في غرب وجنوب دارفور ،وبعد ارتفاع الاصوات التي تتحدث عن دعم الإمارات للمليشيا عبر تشاد .