آخر الأخبار

ترتيبات لإكمال المرحلة الثانية للربط الكهربائي المصري السوداني

بحث وزير الكهرباء المصري، محمود عصمت ونظيره السوداني محيي الدين نعيم سبل دعم وتعزيز الشراكة والتعاون في مجالات الكهرباء، والطاقات المتجددة، والتدريب والاستفادة من الخبرات المصرية لعمل أطلس الرياح بالسودان.
جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لدعم التعاون المشترك مع السودان في مجالات الكهرباء واستكمال المرحلة الثانية لمشروع خط الربط الكهربائي المصري السوداني مزدوج الدائرة “توشكى 2 / وادى حلفا” قدرة 300 ميجاوات
وتناول الاجتماع مستجدات تنفيذ المرحلة الثانية لخط الربط المصرى السوداني واتخاذ الاجراءات اللازمة لتركيب المهمات الخاصة به ، وتم التطرق إلى العديد من المشاريع المستقبلية في مجال الطاقة، بما في ذلك التوسع فى استخدام مصادر الطاقة المتجددة، وتحسين شبكات النقل والتوزيع في السودان والاستفادة من الخبرات المصرية فى توليد الكهرباء من طاقتي الرياح والشمس.