فتح طريق ولائي أمام حركة المواطنين إلى الخرطوم
شندي – أصداء سودانية
انطلقت اول رحلة من شندي الى الخرطوم للحافلات عن طريق شارع التحدي بعد حوالي عامين من توقف الحركة فيه بسبب الحرب.
وتوجهت عشرين حافلة وخمسة دفارات تحمل مواد غذائية في برنامج العودة الطوعية لوافدي الخرطوم بشندي الى مناطقهم في محلية بحري بولاية الخرطوم
وقال المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ: ان فتح طريق التحدي أمام حركة المرور يمثل إشارة خضراء للعودة الكاملة لكل النازحين والوافدين الى ديارهم في ولاية الخرطوم.
واستقبل العائدون الى ديارهم في ولاية الخرطوم خبر رحلة العودة عن طريق شارع التحدي بدلا عن الطريق الغربي بام درمان بالتكبير والتهليل والزغاريد باعتبارهم أول مواطنين يدشنون حركة المرور في طريق التحدي القومي.
وكانت القوات المسلحة قد فتحت الطريق من مصفاة الجيلي الى سلاح الاشارة بعد القضاء على بعض جيوب التمرد واعلان محلية بحري خالية من التمرد.