آخر الأخبار

ختام حملة الـ16 يومًا لمكافحة العنف ضد المرأة بـ (الدبة)

الدبة – أصداء سودانية 
شهد أ. محمد صابر كشكش المدير التنفيذي لمحلية الدبة اليوم بوحدة الغابة الإدارية وأ. عز الدين محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وأ. منال مكاوي الأمين العام للمجلس الأعلى للرعاية الاجتماعية وأ. عبد العزيز حمد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ختام برنامج حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة الذي جاء برعاية الأمين العام للشؤون الاجتماعية وبإشراف المدير التنفيذي لمحلية الدبة.
أوضحت أ. منال مكاوي أن ختام الحملة جاء بمحلية الدبة بداية بمركز الغابة للرعاية والتنمية الاجتماعية لما قام به من عمل ودور كبير في فترة الحرب باعتباره إضافة حقيقية للعمل الاجتماعي المتكامل بالمنطقة.
من جانبه حيا الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة مديرة المركز والعاملات به على الجهد المقدر، موضحًا أن المحلية استضافت عددا كبيرًا من الوافدين.
وأكد المدير التنفيذي لمحلية الدبة ضرورة تضافر الجهود للقضاء على جميع أشكال العنف وخلق عالم تستطيع فيه كل إمرأة أن تنعم بالعيش واعدًا بالعمل على معالجة كافة أوجه القصور وتكملة النقص في المركز، وأوضح أن هذا المشروع يهدف لمساعدة بعض الأسر من خلال التسويق للأعمال المختلفة.
من جانبه رحب أ. الهادي بشير مدير وحدة الغابة الإدارية بالحضور، مبينًا أن العمل بالمركز يشمل عددا من الأنشطة النسوية من بينها خلوة لتحفيظ القرآن ومركزا لتعليم المعاقين.
وفي ذات الصدد وصفت أ. ستنا ساتي مديرة المركز الزيارة بأنها جرعة كبيرة من الأمل والتفاؤل متمنية للمتدربات الاستفادة من التأهيل من الدورات التي تنفذ في المركز.
جدير بالذكر أن الحملة السنوية التي تطلقها الأمم المتحدة كل عام اختتمت اليوم على مستوى كافة الدول تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان وكانت قد بدأت في الخمس والعشرين من ديسمبر الماضي.
وكانت الحملة في الشمالية قد تم افتتاحها في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي بحضور وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي ووالي الشمالية أ. عابدين عوض.