كبد الجنجويد خسائر واسعة.. الجيش يستعيد جبل وسد (بوط)
الدمازين – أصداء سودانية
نفذت قوات العمل الخاص بالفرقة الرابعة مشاه النيل الأزرق عملية تسلل ناجحة مواقع الميليشيا واستلام جبل وسد (بوط).
واستلمت قواتنا مدفع الهاون 120 وقضت على طاقمه كما هلك واصيب العشرات من العناصر الإرهابية إلى جانب أسر عدد آخر فيما وفر بقية المتمردين بإتجاه دولة جنوب السودان تاركين هلكاهم وجرحاهم وأسلحتهم وعتادهم.
ولاحقًا تصدت قوات اللواء (15 بوط) لهجوم ليلي بدأ أمس الثلاثاء وانتهى قرابة منتصف ليلة اليوم الاربعاء، وكبدت الميليشيا هزيمة كبيرة خسائر واسعة في الارواح والعتاد.
يشار إلى أن ميليشيا الجنجويد الارهابية اتخذت من (الرنك) بأعالي النيل الجنوب السودانية ملاذًا ونقطة تجمع لعناصرها المنسحبة والمتسللة من ولايتي سنار والنيل الأبيض، ليتم إخلاء عشرات الجرحى من الجنجويد إلى المدينة الحدودية.