تعرف على تضحياتها.. الخرطوم تشيد بـ مدير المستشفى السعودي
كرري – أصداء سودانية
اشاد والى الخرطوم بتضحيات و نضال الكوادر الطبية التى عملت تحت ظروف قاسية طيلة أيام الحرب دون إنقطاع لإنقاذ أرواح المرضى ومصابي التدوين العشوائي الذي يستهدف المؤسسات المدينة والمواطنين فى الأحياء السكنية بغرض ترويعهم.
جاء ذلك خلال مشاركته العاملين فى المستشفى السعودى وحوادث محمد على فضل للولادة احتفالهم بتكريم الدكتورة صفاء على محمد يوسف المدير عام للمستشفى بمناسبة اختيارها ضمن اكثر 100 امرأة ملهمة ومؤثرة فى العالم من هيئة الإذاعة البريطانية BBC بحضور الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم أ. الهادى عبدالسيد ومدير عام وزارة الصحة بالولاية د. فتح الرحمن محمد الأمين ومجلس الامناء والعاملين قيادات وزارة الصحة والعاملين بالمستشفى.
وقال الوالي نفتخر ونعتز بالدور الكبير الذى قامت به المرأة العاملة فى الحقل الطبي وهى تساهم فى تخفيف آلام المرضى وتهب الحياة لجيل جديد يولد على أيديهن فى وقت تحاصر فيه الميليشيا المتمردة المستشفيات لتهجير المرضى والكودار الطيبة لتجعلها سكنات عسكرية فى حربها ضد المواطن وهم فى امس الحاجة للرعاية الطبية.
وأكد الوالى اهتمام حكومته لتطوير القطاع الصحي بالولاية مما دفعهم لوضع خطة عاجلة منذ اندلاع الحرب لتوفير كافة إحتياجات المرافق الصحية حتى لا تتوقف عن العمل بالإضافة لوضع خطط للتدخل السريع لإعادة تشغيل المرافق الصحية فى المناطق التى يتم تطهيرها من التمرد وذلك بفضل تضحيات العاملين ولفت الوالي أن خطة العام 2025 التى اعتمدت سياسة إدخال كافة المستشفيات ذات التخصصات الدقيقة لتعويض الفاقد من الرعاية الطبية بالولاية.
وقال: إن تكريم BBC للدكتورة صفاء أنصف المرأة السودانية العاملة فى كافة المجالات لعطاءها الممتد عبر تأريخنا وحاضرنا.
المدير العام لوزارة الصحة د. فتح الرحمن محمد الأمين أشاد بجهود د. صفاء لدورها الكبير فى توطين طب المرأة والطفل خلال فترة الحرب بمحلية كررى مما اكسبها مكانة كبيرة بين وزملائه وهى تعمل تحت القصف والعمليات القتالية وعلاوة على ذلك خبرتها العلمية الطويلة التى اهلتها لصبح ضمن 100 أمرأة ملهمة للعام 2024 على مستوى العالم وقال: إن تكريم الدكتور صفاء يعد تكريماً لجميع العاملين فى وزارة الصحة بالولاية.