آخر الأخبار

إعفاء وكلاء وعمد إدارات أهلية بـ شمال دارفور متعاونة مع الجنجويد

الفاشر – أصداء سودانية
أصدر والي ولاية شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد قراراً قضى بموجبه إعفاء 4 وكلاء وعمد إدارات أهلية داعمين للتمرد بالولاية.

وأعفى الوالي المكلف كل من؛ أحمد البدر محمد عيسى، دامرة الشيخ عبد الباقي، محلية الواحة، وأبو بكر عبد الباقي عبد الرحمن كبكابية، محلية الواحة، وبحر الدين محمد ابوه قاسي دامرة بورسعيد محلية الواحة، وأحمد حسين أحمداي آدم تميم، مليط، محلية مليط.

ويأتي القرار استنادًا على قانون تنظيم الإدارة الأهلية لولاية شمال دارفور وانفاذًا لموجهات وزير ديوان الحكم الاتحادي وذلك لحشدهم للمستنفرين من ابناء قبائلهم تحت إدارتهم وتحريضم لتقويض مؤسسات الدولة وممارستهم القتل الممنهج والسلب والنهب واغتصاب النساء الى جانب جلب وايواء المرتزقة للمشاركة فى الانتهاكات التى مارستها الميليشيا المتمردة فى السودان.
وأضاف قرار والي شمال دارفور المكلف: علاوة على مشاركتهم بـ أكبر عملية نزوح يشهدها السودان فى تاريخه.
فيما ختم بقوله: ويأتى القرارعطفا على التحديات التي تواجه الولاية وزعزعة الاستقرار وحفاظاً على الأمن.