وزير التربية ووالي الخرطوم يتفقدان مراكز امتحانات الشهادة بـ(كرري)
كرري – أصداء سودانية
خلال زيارته التفقدية لسير امتحانات الشهادة الثانوية بولاية الخرطوم وقف وزير التربية والتعليم د. أحمد خليفة عمر يرافقه والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة ووزير التربية بالولاية د. قريب الله محمد احمد، ظهر اليوم على سير امتحانات الشهادة الثانوية بمراكز الامتحانات بكرري.
زار الوفد مركز الامتحان للطالبات بمدرسة البلك الثانوية بنات كما تفقدوا مركز الطوارئ بجامعة ام درمان الاسلامية الذي يجلس به 3400 طالبا وطالبة، وحيا الوزير الممتحنين على صبرهم ومثابرتهم متمنيا لهم النجاح والتفوق، وناشدهم بالاجتهاد واحراز نتائج مشرفة تكون على مستوى الجهود التي بذلتها اسرهم وبذلها الوالي واركان حربه لاقامة الامتحانات وانجاحها.
وقال خليفة: اننا في وزارة التربية والتعليم نشارك القوات المسلحة في معركة الكرامة بعقد هذه الامتحانات رغم التحديات، مشيرا الى ان هؤلاء الجنود الذين يدافعون عن البلاد لديهم أبناء ومن أوجب الواجبات ان يمتحن أبنائهم الطلاب الذين انتظروا عامين.
وطمأن الوزير الطلاب من دفعة 2023 والذين لم يتمكنوا من الجلوس الآن بالجلوس في امتحانات مارس مع طلاب الدفعة 2024.
من جانبه اشاد والي الخرطوم بزيارة الوزير والوفد المرافق له لتفقد سير الامتحانات، مشيرا الى ان انعقادها يمثل ملحمة أخرى من ملاحم معركة الكرامة، واضاف قائلا: نحي عبره الحكومة الاتحادية ومجلس السيادة ونقول لهم انها تجربة قوية صاحبتها ربكة في تسجيل الطلاب لكن تجاوزتها اجهزتنا.
واشاد في هذا الجانب بادارة جامعة ام درمان الاسلامية التي استضافت مركز الطوارئ بمقرها والذي جلس به هذا العدد الكبير من الطلاب والطالبات.
وحيا الوالي جهود حكومة الولاية والقوات النظامية التي ساهمت في تأمين كل مراحل الامتحانات كما حيا المعلمين بصفة عامة ومعلمي الولاية بصفة خاصة وكل شركاء العملية التعليمية من الجهات والمنظمات المحلية التي ساهمت في تقديم الخدمات للطلاب الممتحنين ومنها (صدقات وجمعية الاسرة وكلنا قيم).