آخر الأخبار

عبدالرحمن المهدي يكشف أسباب أحالته للتقاعد من الجيش

قال القيادي بكيان الانصار الفريق عبد الرحمن الصادق المهدي، إن خطوة إحالته للمعاش “متفق عليها”.وفصل القيادي بحزب الأمة القومي، الفريق عبد الرحمن الصادق المهدي، تفاصيل إحالته للمعاش، وذلك بعد يوم واحد من صدور القرار.وقال عبد الرحمن بحسب(الطابية)، إن مشاورات أسرية ومن قيادات داخل حزب الأمة القومي، جرت حول إسناد موقع مهم له بالحزب، يتطلب التقاعد من الجيش.
وأوضح عبد الرحمن، أنه نقل هذه المستجدات لقيادة القوات المسلحة، التي قامت باتفاق مسبق معه بترقيته لرتبة الفريق وإحالته للمعاش.وأكد أنه سيكون جنديا مخلصا للقوات المسلحة السودانية وسيعمل من موقعه السياسي الجديد على خدمة الوطن ووحدة أراضيه.وأوضح المهدي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي لقوات الأورطة الشرقية، أن الصفوف تمايزت وأن الخيار المتاح حاليا هو أن تدعم الدولة السودانية أو الوقوف مع الجانب الخطأ، الجانب الذي يوجد به اللصوص والمجرمين.ودعا عبد الرحمن، إلى توحيد القوى السياسية لدعم الوطن وإسناد المؤسسة العسكرية.