(المشتركة) تسخر من شائعات إعلام (تقدم) والجنجويد
الفاشر – أصداء سودانية
سخرت القوة المشتركة من شائعات وأكاذيب تطلقها غرف وابواق ميليشيا الجنجويد بادعاء وجود خلافات بينها والقوات المسلحة السودانية، وقالت: هذه أمانيهم التي لن تتحقق.
وقال عضو اللجنة الإعلامية للقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح جمال عيساوي (جوليوس)؛ فيما يخص الشائعات التي تبثها ميليشيات الجنجويد عن وقوع خلافات واشتباكات بين القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح والقوات المسلحة السودانية والتي تروج لها ابواقهم و(جدادهم) الإلكتروني من عناصر (تقدم) ومدعي الحياد والذين هم في الأصل الذراع المدني للميليشيا.
وأضاف: نؤكد للجميع أن هذه هي أمانيهم التي لن تتحقق، والشعب السوداني وجيوشهم متحدة ومتماسكة جميعها خلف حرب الكرامة.

وشدد عيساوي على أن مدينة الفاشر في وحدتها وتماسكها وستظل متوحدة ومتماسكة، وتابع: وهذه ليست المرة الأولى التي تشيع فيها الميليشيات وأبواقهم هذا نوع من الأكاذيب بغرض تضليل الرأي العام.
وقال مخاطبًا الشعب السوداني: تقدموا بثبات و عزيمة وانتم متماسكون متوحدون واضعين همكم الأول والأخير هو تحرير كل شبر من وطننا الحبيب من قبضة هذه الميليشيات ولا تشغلكم مزاعمهم وشائعاتهم.
وذكر في رسالته بأن الفاشر صمدت لأنها توحدت جيشًا وشعبًا واتخذت امر الدفاع عن المدينة قضيتها الأولى والأخيرة، وأضاف بقوله: أبشركم و أؤكد لكم ان الميليشيات الآن في أضعف حالاتها عسكريًا ومعنويًا.
ولفت عيساوي إلى أنهم في مدينة الفاشر وتحت الحصار لما يقارب الـ 9 أشهر وخاضوا مع الميليشيا أكثر من 170 معركة لم تحقق خلالها أي انتصار، لأنهم توحدوا وعاهدوا الله وأنفسهم على وحدة الصف.