والي يشكر حكومة السودان لقبولها تحدي اقامة امتحانات الشهادة
كسلا – أصداء سودانية
تفقد والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق برفقة اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية مركز الطوارئ للطلاب الممتحنين من ولايات الحرب في ختام امتحانات الشهادة الثانوية المؤجلة للعام 2023م.
وضم المركز طلابًا من ذوي الاحتياجات الخاصة والمستنفرين واحد المصابين في معركة الكرامة، واشاد الوالي بعد تفقده المركز بالجهود الكبيرة التي بذلت في اطار الاعداد والترتيب والتخطيط والتحضير للامتحانات خاصة وزارة التربية والتوجيه والادارات واللجان المختلفة منذ اواخر اكتوبر من العام 2024 اضافة الي دور الجهات الامنية.
وقدم الوالي شكره لحكومة السودان في قبولها لتحدي اقامة الامتحانات في ظل ظروف استثنائية معقدة (جدًا) رغم الرهانات والتحديات التي تطلق هنا وهناك ومن المتمردين ومن عاونهم لاعاقة المشروع الوطني الكبير، واعرب عن تمنياته بالتوفيق للطلاب والجميع للترتيب لعقد امتحانات المرحلة المتوسطة والثانوية للعام 2024.
من جانبه اوضح وزير التربية والتوجيه المكلف بولاية كسلا أ. ماهر الحسين ان عدد الطلاب الجالسين للامتحانات بلغ 22 الف و760 الف طالب وطالبة منهم 7 آلاف و583 من الطلاب النازحين و15 ألف و33 طالب وطالبة من الولاية موزعين علي 193 مركزًا علي مستوي الولاية.
واكد ماهر بان كل الاوضاع سارت بصورة طيبة وان احوال المركز الذين يضم 204 من الطلاب النازحين مستقرة. وقدم الوزير شكره لكافة الجهات التي تعاونت مع الوزارة في اخراج الامتحانات بالصورة التي تكون لاهميتها علي مستوي الولاية اضافة الي دور المنظمات والمجتمع المحلي والاجهزة المختلفة علاوة علي دور الاعلام في تسليط الضوء علي كل الانشطة بمراكز الامتحانات.
واشار العميد شرطة خميس احمد ساتي مدير شرطة الولاية بالانابة الى التعاون الذي تم مع القوات المسلحة وجهاز المخابرات في جانب تأمين الامتحانات وصولا الي يومها الختامي.