آخر الأخبار

لأول مرة منذ الحرب.. بنك السودان المركزى يباشر عمله بالخرطوم

شرع بنك السودان المركزي في مباشرة أعماله بولاية الخرطوم، وفتح نافذة له في مدينة أم درمان، لمساعدة البنوك في عمليات السحب والإيداع النقدي وتغيير العملة وحماية المستهلك.
وتعد هذه الخطوة هي الأولى لبنك السودان المركزي في العمل منذ بدء الحرب في منتصف أبريل 2023. وقالت صحيفة “السوداني”، نقلًا عن مصادرها: “إن بنك السودان المركزي يعمل على حماية مستهلكي الخدمات المالية عبر تقوية نظم وإجراءات حماية مستخدمي الخدمات المالية، وتابع: “إن المركزي يعمل على التحقق من أن جميع المؤسسات المالية التي تقدم خدمات متماثلة تلتزم بالحد الأدنى من قواعد التعامل مع العملاء، ويتم التعامل معهم معاملة عادلة وبشفافية وصدق وأمانة، ولا تشارك في الممارسات التي من شأنها أن تسبب ضررًا لهؤلاء العملاء أو تهز ثقة الجمهور في التعامل مع تلك المؤسسات.