شندي تبدأ قريبًا العودة الطوعية لـ(وافدي الخرطوم)
شندي – أصداء سودانية
عقد المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ اجتماعا لوضع الترتبيات اللازمة للعودة الطوعية لوافدي ولاية الخرطوم الذين نزحوا الى شندي بسبب الحرب لعودتهم الى مناطقهم بعد استقرار الاوضاع الأمنية واستمرار العمل في كثير من الخدمات والمرافق العامة هناك.
وضم الاجتماع رئيس غرفة النقل بولاية نهر النيل ومحلية شندي سيف الدين حدباي بشير ومدير ديوان الزكاة ايوب عبد الماجد وبعض مديري الادارات وقادة المبادرات الشبابية والطوعية.
واكد المدير التنفيذي أهمية التنسيق بين كل الجهات العاملة في مشروع العودة الطوعية خاصة في مجال عمليات نقل الوافدين وممتلكاتهم، واشار الى أهمية ان تشمل تلك الترتيبات بعضا من مقومات الاستقرار للوافدين بعد العودة لمنازلهم على ان تشمل تلك المعينات المواد التموينية ومستلزمات الأطفال وادوية الامراض المزمنة وغيرها .
من جهته، أعلن مدير ديون الزكاة بشندي عن تبرعهم بمواد تموينية بمبلغ خمسة مليون جنيها دعما للعودة الطوعية الى ولاية الخرطوم.
فيما اوضح رئيس غرفة النقل بولاية نهر النيل ومحلية شندي انهم ينسقون مع السلطات والجهات الاخرى من اجل إنفاذ العودة الطوعية بكل سهولة ويسر.