رسائل من نيروبي لـ(الجيش وجميع القوات) والشعب السوداني
نيروبي – اصداء سودانية
هنأ السفير كمال جبارة سفير جمهورية السودان لدى كينيا القوات المسلحة السودانية وجميع القوات المساندة لها والشعب السوداني بالانتصارات المتعددة التى تحققت ضد الميليشيا المتمردة وآخرها تحرير مدينة ود مدنى.
وقال خلال احتفال الجالية السودانية اليوم بنيروبي بتحرير مدينة ود مدني ومدن وقري ولاية الجزيرة الذي عقد بمبنى السفارة: ان الانتصارات تعبر عن كرامة الشعب السوداني و رفضه التام للميليشيا المتمردة ومن عاونها من المرتزقة والعملاء و من ساندها.
واضاف ان السفارة و الجالية السودانية بكينيا تتقدم بالتهنئة لجميع من ساهم في هذة الإنجازات، وحيا الطلاب السودانيين بنيروبي مشيرا إلى ضرورة بذلهم مزيدا من الإجتهاد الأكاديمى.
وأكد سعادة السفير أن الدول تبنى بالعلم و بسواعد ابنائها، واشاد بالدور الكبير للمعلمين بالمدرسه السودانية بنيروبي ومجلس الامناء والجالية السودانية
وكان للمراة السودانية في كينيا نصيب، وقال عنها: اثبتت قوتها وعزيمتها على الاستمرار في العمل والإنتاج، مبينا ان هنالك اكثر من 40 امرأة سودانية منتجة بنيروبي فى مجالات مختلفة و بعضهن سيدات أعمال يمتلكن شركات.
واعرب عن أمله فى تحقيق مزيدا من الانتصارات ضد المتمردين و المرتزقة. و افاد بثقة الشعب السوداني في القوات المسلحة والقوات المساندة لها.
ودعا الجالية السودانية بنيروبي بضرب مثال للجالية الراقية التي تحترم قوانين البلد المضيف.
واشار لدور الجامعات السودانية فى المساهمة في تعليم أبناء الشعب الكيني الصديق. مبينا انه قد تخرج اكثر من 6 الف طالب وطالبة من تلك الجامعات.