وفاة سودانية وتسمم آخريات في يوغندا
بورتسودان – أصداء سودانية
توفيت سودانية فيما اصيب عدد من النساء بالتسمم في مستشفى السلام بالعاصمة الأوغندية كمبالا، في ضاحية (كالاباغلا).
ووفقاًا لمصادر (أصداء سودانية) فإن طاقم المستشفى وكله من السودانيين قليلون منهم يحملون رخصًا لمزاولة المهنة، إذا يعمل معظمهم بلا رخص، كـ(نواب أخصائي).
وكشفت مصادرنا أن بعض الممرضات يعملن دون حصولهن على رخصة مزاولة المهنة نسبة لعدم إكمالهن دراسة التمريض، فيما تمارس بعضهن المهنة دون الحصول على رخص ولم يمارسنها من قبل.
وقالت مصادر المنصة: ان السودانيين في كمبالا بصدد تقديم شكوى بخصوص تلك المستشفى الى السفارة السودانية اولا قبل السلطات اليوغندية حتى تتخذ الاجراء المناسب تجاه إدارتها.