خسائر وهروب.. هزيمة ساحقة لـ(الجنجويد) بمحور الصحراء
الفاشر – أصداء سودانية
قالت الفرقة السادسة مشاة: ان القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح قامت امس بتمشيط مسرح معركة الأحد الماضي التي جرت بمحور الصحراء التي تلقت خلالها الميليشيا هزيمة ساحقة، كبدتها خسائر واسعة في الأرواح والعتاد.
وتمكنت القوة المشتركة من خلال عملية التمشيط التي قامت بها من إستلام عدد (4) مركبات قتالية بحالة جيدة تركتها المييليشيا لحظة هروبها من المعركة، مشيرة الي ان اشتباكا قد وقع بين القوة المشتركة أثناء عودتها مع قوة من الميليشيا حققت خلالها المشتركة إنتصارا اضافيا حرقت فيه مركبتين تتبعان للميليشيا بكامل عتادها وقتلت (45) من عناصر الجنجويد وهرب ما تبقي منهم الي المناطق الغربية.
وفي محور الفاشر اوضحت الفرقة السادسة مشاة في ايجازها الصحفي اليوم، ان الطيران الحربي قد نفذ امس الثلاثاء طلعات جوية إستهدفت من خلالها تجمعات وتحركات الميليشيا بشمال شرق مدينة الفاشر دمرت من خلالها عشر مركبات وقتلت عددا كبيرا من عناصرها وفر من تبقى منهم.
وأضافت الفرقة السادسة مشاة في ايجازها الصحفي ان القوات المسلحة والقوات المشتركة وقوات (خشن) وشباب المقاومة الشعبية قد نفذوا امس بالفاشر عملية مداهمة نوعية محكمة إستطاعت عبرها من القضاء على قوة تتكون من عشرة عناصر جنجويدية بينهم قناصة تسللوا لبعض البنايات بشرق المدينة، وتم إستلام كامل لإسلحتهم، مبينة ان القوات المسلحة والقوة المشتركة قد اشتبكت كذلك مع قوة من الميليشيا في جبل حريز جنوب الفاشر وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأروح.
واردفت الفرقة السادسة مشاة ان قصف المليشيا يوم امس لاحياء واسواق المدينة بعدد خمسة عشر دانة من مدفع الهاون والدباب ةBTR ادي الي إستشهاد طفل يبلغ من العمر عشر سنوات.