(رصاص) في (خشم القربة)
خشم القربة – أصداء سودانية
وصل عضو مجلس السيادة الانتقالي أ. صلاح الدين آدم تور (رصاص) اليوم إلى محلية خشم القربة بولاية كسلا في إطار جولاته لعدد من الولايات للوقوف على مجمل الأوضاع، يرافقه وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ووزير الري والموارد المائية ضو البيت عبدالرحمن منصور، ووالي وسط دارفور مصطفى تمبور.
وتلقى تنويراً من لجنة أمن ولاية كسلا برئاسة وزير التنمية الاجتماعية نائب الوالي عمر عثمان آدم حول مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية والإنسانية والجهود المبذولة لتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين ودور الإيواء.
وتفقد عضو مجلس السيادة مستشفى القربة العسكرى ووقف على مستوي الجهود المبذولة لتطوير خدمات المستشفى العسكرى المقدمة لمنتسبي القوات المسلحة ومواطني المحلية كافة.
ووعد بالمساهمة فى إستكمال النواقص والمعينات والأجهزة المعملية.
من جانبه قال وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم: ان مستشفى خشم القربة تم تجهيزه بالشكل الذى يمكنه من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية إلى جانب النساء والولادة والعمليات الصغري في ظل تزايد الوافدين على المحلية، بجانب العمل على معالجة جرحى ومصابى القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري والمستنفرين، مؤكداً التزامه بتوفير عدد 50 سرير طبي علاوة على تجهيز المعمل وغرفة العمليات.
من ناحيته، قال قائد الفرقة الحادية عشر مشاة اللواء الركن حسن أبوزيد: إن قوات الفرقة تنفتح علي مشارف ولاية الخرطوم بعد أن شاركت في تحرير مدينة ود مدني، مطمئناً مواطنى ولاية كسلا على يقظة منسوبي الفرقة في كل مناطق مسؤوليتها لسد كل الثغرات والطريق أمام أفراد الميليشيا الفارين من مناطق شرق النيل من التسلل إلى مناطق الولاية.
إعلام مجلس السيادة الانتقالي