زمن (زولي وزولك) إنتهى.. الجزيرة تضبط (نقاط العبور)
ود مدني – أحمد عبدالباقي
تفقد والي الجزيرة وأعضاء اللجنة الأمنية ورئيس لجنة الإسناد والإعمار نقاط العبور بالطريق القومي وبينها الشكابة الوحدة من الاتجاة الجنوبي، وكبري بيكة من الاتجاة الغربي وودالمجذوب شمالاً والعريباب شرقاً للوقوف عليها وفق ترتيب العمل لضبط الخلايا النائمة.
وأكد الوالي الطاهر إبراهيم الخير بأنهم يتفقدون تلك المعابر لتذليل المعوقات ومحاربة الظواهر السالبة والتفتيش عبر إثبات الهوية للأشخاص والممتلكات والعربات، ولفت إلى أن زمن (زولي وزولك) انتهي.
وحيا قوات الشعب المسلحة والمخابرات العامة والشرطة وهيئة العمليات ورئيس لجنة الإسناد والإعمار بالولاية والإعلاميين وكل من ساهم في (معركة الكرامة).
من جانبه قال اللواء ركن عوض الكريم على سعيد قائد الفرقة الأولى مشاه: هنالك ظواهر سالبة لابد من مراجعتها وشدد على تأمين المعابر والتعامل باحترام مع المواطنين.
وفي غضون ذلك، أكد اللواء عبدالاله علي أحمد مدير شرطة الولاية عملهم كقوة منتظمة، وقال: هناك عمل تخريبي ولابد من العمل كجسم واحد، وتابع مخاطبًا القوات المتواجد بنقاط العبور والتفتيش: نعمل من أجل المواطن، وينتظركم عمل كبير، فعليكم بالجتهاد وتذليل كافة الصعوبات، وأردف قالًا: القوات راميه قدام.
وأشار اللواء عماد الدين سيد احمد مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية إلى أن موجهات العمل تكون مبنية على الاستراتيجية حتي لا تدخل الخلايا النائمة، وشدد على أنهم قوة واحدة تعمل وفق الواجبات حسب التخصصية.
وأستطرد بالقول: كلنا نعمل عبر تنسيق محكم وأي حدث في المعبر لابد من تنظيمه عبر إدارة المعبر والمسؤول من القوة وتوفير الاحتياجات الإدارية لتسهيل العمل.