أم درمان ترحب بالعائدين من بورتسودان إلى منازلهم
أم درمان – أصداء سودوانية
استقبل والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة بمدينة أم درمان الفوج الأول من العائدين طوعيا من ولاية بورتسودان بالبحر الأحمر.
وعبر خلال حفل استقبال المواطنيين العائدين عن سعادته بعودة أهل أمدرمان إلى منازلهم.
يذكر أن برنامج العودة الطوعية لمواطني أمدرمان من بورتسودان نظمته منظمتي (نداء أمدرمان، والوطنية للإعمار).
وتعهد وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم صديق فريني بتقديم المساعدات الإنسانية للعائدين وللتكايا.
ويصادف وصول العائدين طواعية إلى مناطقهم بمحلية أم درمان ذكرى تحرير الخرطوم في 26 يناير 1885م، حوالي 140 عامًا لدحر الغزاة من ام درمان.