اعفاء إدارات أهلية بجنوب دارفور.. تعرف على الأسماء!!
بورتسودان – أصداء سودانية
أعفى والي جنوب دارفور المكلف بشير مرسال حسب الله، اليوم الأحد، 10 من قادة الإدارة الأهلية في الولاية، لمساندتها ودعمها ميليشيا آل دقلو الإرهابية.
وقال مرسال: إن المعفيين ارتكبوا أسوأ كارثة إنسانية في السودان، مما يعد مخالفة لقانون الإدارة الأهلية لسنة 2018.
وأعفى الوالي، وكيل سلطان إدارة المساليت محمد عبدالرحمن بخيت، وإسحاق عبدالجبار محمد من إدارة الفلاتة، وإبراهيم عبدالله أبكر ومحمد عبدالله علي من إدارة (فلاتة تلس).
وشمل الإعفاء كل من (شراتي شطاية)، الأمين عباس أحمد فضيلة والدومة أبوه عزالدين، موسى الغالي إبراهيم الدموكي وموسى محمد خاطر.
وأيضصأ تضمن القرار أعفاء عدد من الإدارات الأهلية بمحلية برام، وهم: حماد مرسال حماد كابر من (الهبانية)، والنور صباحي النور، وعلي عبد الله من عمودية (السلامات)، وعمر دلدوم محمد من (التعايشة) بمحلية رهيد البردي.
يذكر أن قادة الإدارة الأهلية المعفيين حرضوا على تدمير الخرطوم وولايات شمال ووسط وغرب دارفور والجزيرة وسنار والنيل الأبيض، علاوة على حشدهم المستنفرين بنظام النفرة لصالح الميليشيا الإرهابية.
ووجه القرار السلطات المختصة بفتح بلاغات في مواجهة المذكورين وتقديمهم للعدالة، كما وجه القرار العمد التابعين للإدارات المذكورة بتسيير العمل في كل دائرة اختصاصهم.