وزير الخارجية يلتقي مسؤولة أممية متضامنة مع ضحايا إنتهاكات الجنجويد
بورتسودان – أصداء سودانية
استقبل د. علي يوسف، وزير الخارجية بمكتبه صباح اليوم براميلا باتن الممثلة الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للعنف الجنسي أثناء النزاع.
وجدّد إلتزام حكومة السودان بمكافحة العنف الجنسي وتوفير الرعاية لضحايا العنف الجنسي رغم الإنتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها الميليشيا المتمرّدة والتي استخدمت العنف الجنسي والإغتصاب كسلاح وبطريقة غير مسبوقة بما في ذلك الإسترقاق الجنسي والزواج القسري ولم يستثنى الأطفال، مجدداً رغبة السودان في التعاون مع الأمم المتحدة لتعزيز حماية النساء والأطفال في السودان ومحاسبة الجناة.
من جانبها أكّدت براميلا باتن بأن زيارتها تأتي تضامناً مع ضحايا العنف الجنسي خاصة النساء والفتيات، معبّرةً عن سعادتها باللقاءات التي أجرتها مع المسؤولين والتي اتسمت بالصراحة والشفافية وعكست إرادةً قوية والتزاماً من الحكومة لمحاربة العنف الجنسي واستعداداً للتعاون مع مكتبها في تنفيذ إطار التعاون الذي سيتم الإتفاق على تجديده والتوقيع عليه اليوم.