آخر الأخبار

العدل والمساواة تشيد بادانة مجلس الأمن لجرائم آل دقلو

بورتسودان – أصداء سودانية

اشادت حركة العدل والمساواة السودانية اليوم ببيان مجلس الأمن الدولي الذي يدين جرائم المليشيا الإرهابية في الفاشر ومخيمات زمزم وأبو شوك ووصفته بانه خطوة باتجاه انصاف الضحايا.

بيد أن أمين الاعلام، الناطق الرسمي د. محمد زكريا فرج الله اردف بالقول: إلا أن هذه الخطوة تبقى غير كافية في مواجهة كارثة إنسانية وجرائم ممنهجة ترتكبها الميليشيا بقتل الاطفال والنساء وكبار السن وعمال الاغاثة وممارسة القصف العشوائي ضد المدنيين واستباحة مخيمات النزوح، ضاربة عرض الحائط بالقرار 2736 الذي يطالب بوقف الحصار.

وأضاف: مجلس الامن مطالب باتخاذ خطوات اكثر صرامة ضد مرتكبي الجرائم من قيادات الميليشيا، وضد الدول الاعضاء في الامم المتحدة التي تمد الميليشيا بالعتاد العسكري، المجلس مطالب بتصنيف ميليشيا الدعم السريع منظمة ارهابية.

وختم الناطق الرسمي باسم العدل والمساواة قائلًا: إن العدالة تبدأ باعتراف، لكنها تحتاج إلى فعل.