آخر الأخبار

ولاية تودع قافلة اسناد لمحلية محررة بالخرطوم

أحمد حامد الطيب – أصداء سودانية

ودع عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض بامانة حكومة الولاية بربك قافلة إسناد الخدمات المدنية الشاملة والتي تسيرها الولاية لمحلية جبل أولياء بولاية الخرطوم و تشارك فيها كل من وزارة الصحة ووزارة البني التحتية وادارة مياه الشرب بالولاية وديوان الزكاة أمانة النيل الأبيض.

وذلك بحضور الصادق محمد عثمان الأمين العام لحكومة الولاية ود. الزبن سعد ادم وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف وم. الطيب محمد الحسن وزير البني التحتية والتنمية العمرانية وعبدالغفار علي فرج الله المدير التنفيذي لمحلية ربك وهشام الشيخ المدبر التنفيذي لمحلية كوستي والنور مصطفي رزق الله امين ديوان الزكاة بالولاية والمهندس رحمة الإمام حماد مدير إدارة مياه الشرب بالولاية.

وقال والي النيل الأبيض: ان هذه القافلة تأتي امتدادا للقوافل التي سيرتها ولاية النيل الأبيض لمحلية ودمدني الكبري بولاية الجزيرة ومحلية ام روابة بولاية شمال كردفان بدعم من مواطني الولاية لهذه الولايات المجاورة والمنكوبة بسبب الحرب التي تمثل اسناد معنوي ونفسي للمواطنين بمحلية جبل اولياء بولاية الخرطوم لتكون بداية للتعافي وعودة الحياة لكل المواقع بالمحلية.

وابان أن هذه القافلة تتكون من الجانب الصحي البيئي لنظافة الشوارع والأسواق والاحياء وكلورة مياه الشرب واتيام للفرق الفنية لصيانة محطات المياه الي جانب فرق العيادات الجواله لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين، مشيرا الي أن هنالك مشروع للتكايا مصاحب للقافلة جاري تنفيذه بالتنسيق مع محلية جبل اولياء لتحديد مواقع التكايا وكيفية عملها.

واعرب والي النيل الأبيض عن شكره لكل مواطني الولاية وشركات الأدوية والصيدليات العاملة بالولاية والذين شكلو دعم كبير لكل القوافل التي سيرتها الولاية للولايات المجاورة التي تأثرت بالحرب.