عودة التيار الكهربائي لمصنع سكر عريق بولاية حدودية
أحمد حامد الطيب – أصداء سودانية
ناقش والي النيل الأبيض عمر الخليفه عبدالله في اجتماع مشترك مع إدارة مصنع سكر عسلاية وادارة كهرباء الولاية ولجنة تجمع قري المنطقة بمباني الإدارة العليا للمصنع، ناقش قضية قطع الإمداد الكهربائي عن المصنع بسبب مديونيات الاستهلاك والتي قدرت بأكثر من خمسمائة مليون جنيه مما ادي الي إيقاف الطلمبات الرئيسية للقناة وتسببت في مشكلة العطش لانسان المنطقة والزراعة بالمصنع.
وبحث الاجتماع الخطوات العملية لإعادة التيار الكهربائي للمصنع واسهمت الخطوات العملية التي اتخذها الوالي ولجنة أمن الولاية في دفع جزء من مديونية الاستهلاك خصما علي المصنع مع الالتزام بالسداد المنتظم للاستهلاك الشهري للكهرباء والتنسيق مع المركز لمعالجة امر المديونية.
وأكد والي النيل الأبيض خلال وقوفه علي عمليات أعادة تشغيل الطلمبات الرئيسية لقناة مصنع سكر عسلايه بعد إعادة التيار الكهربائي اهتمام حكومته بتوفير مياه الشرب للقري المجاورة للمصنع معلنا استعداد الولاية لتذليل كافة العقبات التي تعترض إدارة مصنع سكر عسلاية وادارة الكهرباء الي حين حل الاشكال علي المستوي الاتحادي واستمرار الحياة بالصورة المثلي.
واشار الي أنه اطمأن من علي عودة الإمداد المائي في الترعة الرئيسية للمصنع مما يؤكد حل مشكلة العطش بتجمع قري عسلايه بصورة كاملة.
الي ذلك أعرب المهندس مجدي حسن حمد النيل مدير مصنع سكر عسلاية عن شكره لحكومة الولايه ولجنة الأمن لوقفتها القوية مع إدارة المصنع والاسهام في حل مشكلة الكهرباء.