منظمة تتعهد بدفع مرتبات المعلمين بالخرطوم
كشف وزير التربية بالخرطوم عن تعهد إحدى المنظمات بدفع مرتبات المعلمين، داعيًا إلى تسريع رفع الكشوفات المطلوبة.
وعقد بمباني إدارة التعليم بالأزيرقاب في محلية بحري شمالي الخرطوم، اجتماع تربوي مهم بحضور مدير وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم قريب الله محمد أحمد، والمدير التنفيذي لمحلية بحري عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن، ومدير تعليم مرحلة الأساس خالد سعيد ، إضافة إلى ممثل جهاز الامن و المخابرات العامة بالمحلية، ومديري وحدات التعليم.
وناقش الاجتماع تأمين امتحانات شهادة الأساس المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري، ووضع خطة لمعالجة الأوضاع الراهنة في المدارس المتضررة جراء الانتهاكات التي تعرضت لها من قبل مليشيا المتمردة، بما في ذلك الصيانة العاجلة وتوفير الاحتياجات الأساسية مثل الاجلاس، بالإضافة إلى سد النقص في الكوادر التعليمية.
وأكد خالد سعيد مدير تعليم الأساس أن إدارته قامت بنداء لأصحاب المدارس لمتابعة فتحها، وفتح بلاغات عن الإجلاس المفقود، مشددًا على ضرورة التزام المعلمين بزيارة المدارس والمشاركة في جهود الإسناد التعليمي.