آخر الأخبار

بعد دحر آل دقلو.. لجنة لإعادة إعمار جامعة أم درمانية عريقة

أم درمان – أصداء سودانية

اصدر البروفيسور الفاتح الحبر عمر أحمد مدير جامعة أم درمان الإسلامية اليوم استناداً إلى قانون الجامعة لسنة 1995 المادة (16)الفقرة (أ) القرار رقم (27) للعام 2025 بتكوين لجنة عليا لاعادة إعمار الجامعة.
اللجنة برئاسة البروفيسور طارق حسن بن عوف نائب مدير الجامعة والدكتور جعفر محمد حامد مدير إدارة تنسيق الفروع مقرراً وعضوية آخرين من داخل وخارج الجامعة.
وجاء في القرار: عقب الانتصارات التي تحققت بدحر الميليشيا المتمردة من قِبل جيشنا العظيم و القوات المساندة ومن خلفهم جموع الشعب السوداني، وفي إطار عودة الحياة إلى طبيعتها وتلبيهو لنداء الدولة بعودة مؤسسات التعليم العالي لممارسة دورها الطبيعي والطليعي في قيادة المجتمع، تم تشكيل اللجنة العليا لإعادة إعمار الجامعة من أبنائنا البررة والحادبين والمخلصين والصادقين الذين نهلوا من معينها وترعرعوا في كنفها حتي تعود لسيرتها الأولى رائدة وقائدة للجامعات السودانية.
وتتلخص مهام اللجنة حسب القرار بوضع إستراتيجية إعادة اعمار الجامعة ومؤسساتها التي طالتها يد التخريب جراء العدوان الغاشم من ميليشيا الدعم السريع، علي أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسباً لإنجاز مهامها..