السودان والعراق يُفعلان (مذكرة) عطلتها حرب الجنجويد
بورتسودان – أصداء سودانية
ناقش الفريق شرطة خليل باشا سايرين وزير الداخلية اليوم مع نظيره العراقي الفريق ركن عبد الأمير الشمري تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين فى العام 2023م والتى توقفت بسبب الحرب.
وأشار الوزير الشمري الى ان مذكرة التفاهم تشمل مجالات التدريب وتبادل الخبرات ومكافحة المخدرات إضافة للجريمة المنظمة، كاشفا عن عودة القنصلية العراقية للعمل في السودان عقب إستقرار الاوضاع خاصة وان البلاد تضم عددا من ابناء الجالية العراقية.
من جانبه رحب الفريق شرطة خليل باشا سايرين بنظيره العراقى، مشيدا بالعلاقات التاريخية التى تجمع الشعبين ووزارتى الداخلي فى البلدين الشقيقين، وبين ان القاء تطرق الى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين والتى حددت مجالات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات فى مجالات منع ومكافحة الجريمة بجانب مكافحة الإرهاب والتطرف وبناء القدرات البشرية والمؤسسية لتنفيذ القوانين بجانب تبادل الدورات التدريبية المشتركة بين كليات الشرطة فى السودان.
وأوضح سايرين ان وزير الداخلية العراقى إستمع الى تنوير متكامل عن الاوضاع فى البلاد بعد تحرير وسط السودان من دنس المليشيا المتمردة بفضل جهود القوات المسلحة والاجهزة النظامية الاخرى، مؤكدا ان الوفد إطمأن للاوضاع بالبلاد التى تسير للأفضل.