آخر الأخبار

ولاية تتسلم 380 برميل (بلي) لتنقية مياه الشرب

كوستي – أصداء سودانية
تسلم المهندس الطيب محمد الحسن الوزير المكلف لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية النيل الأبيض بمحطة مياه الشرب الجديدة بكوستي اليوم 380 برميل بلي المونيوم كلوريد “باك” منحة من منظمة اليونيسيف لاصحاح مياه الشرب ومعالجة وتقنية المياه.
وقال الوزير: إن هذه الدفعة من المحاليل ستسهم في معالجة مياه الشرب خلال فصل الصيف والخريف لكل محطات مياه الشرب بالولاية، وأضاف ان المرحلة الثانية ستشهد وصول كميات من الغاز الذي يتم استيراده من مصر.
واكد حرص الوزارة على تشغيل محطات المياه رغم انقطاع التيار الكهربائي بفعل الميليشيا المتمردة التي استهدفت القطاع الكهربائي بصورة ممنهجة، وأشاد الوزير بالشراكة مع منظمة اليونيسيف وكل المنظمات التي تعمل في هذا المجال.
وفي ذات السياق أوضح المهندس رحمه الإمام حماد مدير الإدارة العامة لمياه الشرب بالولاية ان هذه الكمية من المواد الكيميائية لتنقية وكلورة مياه الشرب تأتي ضمن احتياجات واستعدادات إدارة مياه الشرب التي تم رفعها لحكومة الولاية لمقابلة فصل الصيف.