أزمة مياه حادة في نيالا
تشهد مدينة نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور، أزمة حادة في مياه الشرب مع ارتفاع سعر البرميل الواحد.
وبحسب “دارفور24” أفاد سكان محليون بتوقف ضخ مياه الشرب إلى الأحياء السكنية، بسبب شح الوقود، مع استثناء المستشفيات والمراكز الصحية.
وكشف مواطنون من أحياء جنوب غرب نيالا عن ارتفاع سعر برميل مياه الشرب إلى مبالغ تتراوح بين 7 إلى 8 آلاف جنيه، في ظل توقف إمداد المياه.
وذكروا أنهم يعتمدون على مياه الفناطيس البلدية والتناكر، التي قد يتعذر الحصول عليها في الفترات المسائية أو منتصف النهار.