محلية محررة أخيرًا.. تمنع الظواهر السالبة وتقنن الوجود الأجنبي
الخرطوم – أصداء سودانية
عقد المدير التنفيذي لمحلية بحري عبدالرحمن أحمد، اليوم اجتماعا بقسم شرطة الحلفايا مع مدير شرطة المحلية اللواء سامي عبدالله أبو الحسن، ورئيس لجنة المقاومة اللواء (م) عبدالله مصطفى، لتنفيذ قرار لجنة الأمن الولائي وأمر الطوارئ الخاص بمنع الظواهر السالبة، وعلى رأسها تعاطي الشيشة وبيع الأطعمة والشاي في الميادين والطرق العامة.
وناقش الاجتماع إزالة جميع الظواهر السالبة بعد توجيه إنذارات للمخالفين، تنفيذًا لقرار لجنة الأمن الولائية وأمر الطوارئ الصادر من والي ولاية الخرطوم، بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية ووزارة الصحة. كما تقرر ألا يُسمح بمزاولة هذه الأنشطة إلا بعد إجراء الفحص الأمني والصحي والحصول على تصريح عمل داخل الأسواق فقط، مع مراعاة الظروف الخاصة لبائعات الشاي والأطعمة بالتنسيق مع وزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية.
إلى ذلك، ناقش الاجتماع تقنين الوجود الأجنبي بالمحلية وفق الأطر القانونية.
من جانبه، وعد والي الخرطوم عثمان أحمد حمزة بتوفير كل الإمكانيات اللازمة لتنفيذ القرارات، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على النظام العام وصحة المواطنين.
يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار بالمحلية، والحد من الممارسات التي تهدد الصحة العامة والسلامة المجتمعية.