آخر الأخبار

تعرف على سبب توقف كل (تكايا) الفاشر!!

أعلن الناشط الطوعي والمُشرف على مبادرة إطعام سكان الفاشر محي الدين شوقار عن توقف كامل المطابخ المجانية التي تقدم الطعام مجانًا لآلاف العالقين في المدينة حفاظًا على أرواح المواطنين والعاملين في غرف الطوارئ بسبب القصف العشوائي الذي تنفذه المليشيا  على مراكز الإيواء.
وأكدت تنسيقية لجان مقاومة مدينة الفاشر، في بيان، توقف عمل التكايا، مشددة على أن التوقف لم يكن مجرد قرار إداري بل كان صرخة ألم من قلب مدينة جريحة لم تعد قادرة على تحمل المزيد
وأضافت: “توقف الوجبات يعني أن بطونًا ستجوع أكثر وأن الكبار والصغار سيقضون ساعات طويلة في مواجهة قسوة الحرب والجوع معًا”،وطالبت التنسيقية بضرورة الإسراع في فك الحصار المضروب على الفاشر.

ويعتمد الآلاف من المدنيين العالقين في مدينة الفاشر في الغذاء على المطابخ الجماعية التي تُقدم الطعام مجانًا، في ظل ندرة السلع الأساسية بسبب الحصار المتطاول الذي تفرضه قوات الدعم السريع على عاصمة إقليم دارفور لقرابة العام.