الوالي يضع أبرز ملفات الخرطوم على طاولة (السيادي)
بورتسودان – أصداء سودانية
إطّلع عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق مهندس إبراهيم جابر إبراهيم على سير العمل في مشروعات التنمية والخدمات وإعمار ما دمرته الحرب بولاية الخرطوم لاسيما المياه والكهرباء والبنى التحتية.
وتلقى جابر لدى لقائه بمكتبه اليوم والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، تنويراً حول جهود حكومة الولاية في إعادة تأهيل شبكات المياه والكهرباء في المناطق الآمنة والمحررة والتدابير التي اتخذتها الولاية لتأهيل المستشفيات والكباري تمهيداً لعودة المواطنين لمنازلهم.
وتعهد سيادته بتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ وتأهيل المشروعات الخدمية ومتابعة الدعم الفني والإداري الذي تعهدت به بعض المنظمات الدولية والهيئات التابعة للأمم المتحدة.
من جانبه أوضح والي الخرطوم أن الاجتماع ناقش كافة الترتيبات المتعلقة بعملية البناء وإعادة الإعمار وتأهيل المشاريع الخدمية والطرق والجسور خاصة الكباري بطريق التحدي وكبريي الحلفايا وشمبات اللذين سيبدأ العمل في صيانتهما خلال الفترة المقبلة.
وأبان أنه أطلع عضو مجلس السيادة على مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية والخدمية بالولاية وجهود تأمين المناطق التي تم تحريرها.