آخر الأخبار

دولة شقيقة تدعم مياه الشرب في السودان بـ 2 مليون دولار

بورتسودان – أصداء سودانية
أعلن السفير الدكتور فهد الظفيري، عن تقديم الكويت منحة جديدة بقيمة مليوني دولار، وقعها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لدعم مشروع تعزيز الوصول إلى البنية التحتية لمياه الشرب لما يقارب نصف مليون من النازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة في السودان.
وأوضح أن هذه المساعدات تأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، تجسيداً لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان، وتأكيداً على عمق أواصر الأخوة مع الشعب السوداني.
وأشار إلى أن الكويت قدمت، منذ اندلاع الحرب في السودان في أبريل 2023، جسراً جوياً مكوناً من 34 طائرة، وآخر بحرياً مكوناً من 3 سفن محملة بالمواد الإغاثية المتنوعة، وسيارات الإسعاف، والأدوية، وغيرها. كما نفذت الجمعيات الكويتية مشاريع إغاثية بملايين الدولارات.
وأكد السفير الكويتي استمرار بلاده، في ظل التوجيهات السامية لقيادتها الحكيمة، بالوقوف إلى جانب الشعب السوداني حتى يتجاوز محنته، معرباً عن شكره وتقديره لكافة الجهات الرسمية والشعبية في الكويت على عملها الدؤوب لمساندة الأشقاء.