والي يتسلم (إسعاف متكامل) من دولة شقيقة
بابكر حسن حنتوب – أصداء سودانية
التقي والي الجزيرة الطاهر إبراهيم الخير بوفد الهلال الأحمر القطري برئاسة د. صلاح الدعاك المدير التنفيذي للجمعية وذلك بمباني الهلال الأحمر القطري في مدينه بورتسودان.
وأشاد والي الجزيره بالدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر القطري، وتدخلاته المستمرة في مجال المساعدات الإنسانية التي قُدمت للمواطنين سيما في ولاية الجزيرة؛ مما أفقدها بنيتها التحتية من محطات مياه وكهرباء وخروج كافة القطاعات الخدمية عن الانتاج. مضيفاً أنه وبفضل إنسانها الواعي المُدرك عادت الحياة إلى طبيعتها وتم توفير الكثير من الخدمات.

وأشار إلى الجهود الكبيرة والمقدرة التي بُذلت في مختلف القطاعات خاصة بقطاع الكهرباء الذي قامت حكومة الولاية بشراء زيوت محولات الكهرباء بمبالغ مقدر ة مما أسهم في عودة الكهرباء، بنسبة 80%.
ونوه الوالي إلى العمل الملموس بتركيب الطاقة الشمسية للمرافق الصخية ومؤسسات الدولة خاصة محطات المياه، مؤكداً بأن هنالك حوجة عاجلة للتدخلات في المستشفيات الريفية بولاية الجزيرة لما تم من تدمير ممنهج في بُنيتها التحتية. مشيراً إلى ضرورة اعادة تأهيلها لعودتها للعمل لتخفيف الضغط والعبء على المواطنين.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر صلاح الدعاك: إن ولاية الجزيرة تمثل عمق إستراتيجي في السودان لذلك سوف تُنفذ فيها عدد من المشروعات المخططة، مؤكداً أن الهلال الأحمر القطري بدأ عمله في ولاية الجزيرة بعد اندلاع الحرب، وأن الشراكة مع الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة أصيله ومتجذرة لتقديم الخدمات والمساعدات الانسانية للقطاع الصحي.
وأوضح الدعاك أن الدعم الحالي لولاية الجزيرة هو نشاط سابق يضم أسعاف مجهز بشكل كامل وغرفه عناية مركزة وقوافل أخرى وهي كلها لخدمة انسان الجزيره، وكشف أن الهلال الأحمر القطري سيعمل خلال الفتره القادمة عبر دولة قطر للحصول علي انظمة الطاقه الشمسية وتركيبها لتوفير الكهرباء حتي تستقر الخدمات للمواطنين.