آخر الأخبار

الأغذية العالمي: نازحو (زمزم) يتناولون أوراق الأشجار من الجوع

متابعات – أصداء سودانية

قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي ليني كينزي، الأربعاء، إن النازحين في مخيم زمزم يعانون من المجاعة وشمال دارفور من أشد الأماكن تضررا.

وأوضحت ، أن البرنامج الأممي في حاجة ملحة لإيصال المساعدات إلى مدينة الفاشر وبذل قصارى جهده بعد تأكيد المجاعة في هذه المنطقة، مضيفة “نعاني من نقص في التمويل ونحن بحاجة إلى 700 مليون دولار لتقديم المساعدات اللازمة”.

وأشارت كينزي في تصريحات لقناة “الجزيرة مباشر”، إلى أن على كل الدول تقديم المساعدات للسودانيين ونحن بحاجة إلى مزيد من التضامن، موضحة أن البرنامج استقبل تقارير تفيد بأن السكان يتناولون أوراق الأشجار جراء تفشي المجاعة في شمال دارفور.