آخر الأخبار

مقتل وإصابة 17 مدنيًا بقصف مدفعي للمليشيا على الفاشر

الفاشر – أصداء سودانية

قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 7 آخرين، نهار الأربعاء، خلال قصف المليشيا سوق مخيم أبوشوك للنازحين بمدينة الفاشر.

وقال شهود عيان لـ(دارفور24)، إن المليشيا أطلقت أكثر من 20 قذيفة على سوق مخيم أبوشوك والأحياء المحيطة بالمخيم بالناحية الغربية، مما تسبب في وقوع ضحايا وسط النازحين.

وأفاد الطيب محمود، تاجر بسوق المخيم (دارفور24)، أن المليشيا شنت قصفا مدفعيا عنيفا على سوق مخيم نيفاشا وحي أبوشوك الحلة الاربعاء، واستهدف القصف عمارة المحامين، مما أدي الى مقتل نحو 10 أشخاص وإصابة 7 آخرين اصابات متفاوتة.

وأشار إلى وقوع اصابات أخرى لم يتأكد من اعدادها جراء القصف المدفعي على حي أبوشوك الحلة بالقطاع الغربي للفاشر.

وأضاف محمود أن “الفاشر شهدت يومي الأثنين والثلاثاء هدوءا نسبيا مقارنة بالأيام الفائتة قبل أن يتجدد القصف المدفعي بواسطة الميليشيا على سوق المخيم وأنحناء أخرى متفرقة من حي أبوشوك الحلة”.

وفي السياق أكدت مصادر طبية بالمركز الصحي بحي أبو شوك، عن استقبال عددا من المصابين جراء القصف المدفعي على مخيم نيفاشا وحي أبو شوك.