آخر الأخبار

الخارجية السودانية تؤكد: (شرفي) سفير (معاش)

بورتسودان – أصداء سودانية
نفت وزارة الخارجية اي صفة رسمية للمدعو عبد الرحمن أحمد خالد شرفي، سفير السودان السابق لدى الإمارات تخوله لإصدار بيانات رسمية او علاقة بسفارة السودان بابوظبي منذ احالته للمعاش الاجباري في اكتوبر 2024.
وحول ما تداولته بعض المواقع الإخبارية بشأن ما زُعم أنه (بيان رسمي) صادر عن شرفي، سفير السودان السابق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، قالت الخارجية في بيان توضيحي لها اليوم: بغضّ النظر عن صحة نسبة البيان إليه من عدمها، فإن الوزارة تود أن توضح أن المذكور لا يحمل أي صفة رسمية تخوله إصدار بيانات باسم الدولة.
وشددت بأن علاقة المدعو شرفي بالسفارة السودانية في أبوظبي قد انتهت منذ أكتوبر 2024، حيث أُحيل إلى التقاعد الإجباري في ذلك التاريخ.