آخر الأخبار

قنصل السودان يشيد بترتيبات استقبال الحُجاج.. وهذه غرامة مخالفة (الزيارة)!!

جدة – أصداء سودانية
أشاد د. كمال علي عثمان القنصل العام للسودان بجدة بالجهود التي بذلها المجلس الأعلي للحج والعمرة بالسودان وملحقية الحج والعمرة بالمملكة للترتيب والتنسيق الجيد لاستقبال حجاج السودان.

جاء ذلك لدي مخاطبته البرنامج التدريبيى النوعي للعمالة الموسمية لمكتب شؤون بالمملكة العربية السعودية الذي أقامته الملحقية بالتعاون مع شركة مشارق الماشية لخدمات الحجاج بالمشاعر المقدسة.
وأوضح بأنه و رغم الظروف التي مرت بها الملحقية ألا أنها حققت نجاحا منقطع النظير في الترتيب والتحضير لأعمال حزم الخدمات للعام 1446هجرية بالمملكة العربية السعودية وعمل المناقصات وطرح العطاءات والشفاقية في فرزها والتخلص من الفائض.
وثمن دكتور كمال التضحيات العظيمة للقوات المسلحة في حرب الكرامة ضد الميليشيا المتمردة الإرهابية وأكد بأن تلك التضحيات والانتصارات جعلت الحج ممكن هذا العام.
في غضون هذا أصدرت السلطات السعودية قرارا يقضي بغرامة مالية تصل إلى 100,000 ريال لكل من تقدم بطلب إصدار تأشيرة زيارة بأنواعها كافة لشخص قام أو حاول أداء الحج دون تصريح، أو الدخول إلى مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أو البقاء فيهما اعتبارا من 1-11-1446 هـ حتى 14-12-1446هـ.