بعد الاحتلال الإماراتي.. فرار آلاف الاسر من النهود
كشفت منظمة الهجرة الدولية، التابعة للأمم المتحدة، الاثنين، عن فرار 7 آلاف أسرة من النهود والخوي بولاية غرب كردفان، بسبب تفاقم انعدام الأمن.
وهاجمت المليشيا مدينة النهود في مطلع مايو الجاري، لتُسيطر عليها في اليوم التالي، بعد انسحاب الجيش إلى الخوي، التي سيطرت عليها المليشيا، قبل أن يستردها الجيش الاثنين.
وقالت منظمة الهجرة الدولية، في بيان حصلت عليه (دارفور24)، إن 7,204 أسر نزحت من النهود والخوي بين 1 و2 مايو الجاري، بسبب تفاقم انعدام الأمن . وأشارت إلى أن العديد من الفارين كانوا نازحين، وتعرضوا لنزوح ثانوي.
وأوضحت المنظمة أن المعارك في الخوي قادت إلى فرار 1,678 أسرة، فيما أدت الهجمات على قرية السردابة بمحلية الخوي إلى نزوح 75 أسرة.