اعتقال 70 شرطيًا تابعين للجنجويد بولاية محتلة إماراتيًا
نيالا – أصداء سودانية
في تطور لافت للأحداث بمدينة نيالا، اعتقلت ميليشيا الدعم السريع أكثر من 70 شرطيًا من بينهم، مدير ما يطلق عليها الجنجويد الشرطة الفيدرالية السابق التابع لها بولاية جنوب دارفور العميد شرطة عبد الرازق العبيد عند محاولته مغادرة المدينة المحتلة إماراتيًا.
وكانت (دارفور الآن) قد كشفت في الأول من مايو عن اعتقال أكثر من 77 شرطياً في نيالا بعد رفضهم الانضمام للمليشيا والعمل معها.
وأشارت مصادر مطلعة حينها إلى أن قائد ثاني المليشيا خيّر أفراد الشرطة بين الانضمام أو الاعتقال، ما قاد إلى حملة اعتقالات واسعة ما تزال مستمرة حتى اليوم.
وبحسب معلومات جديدة حصلت عليها (دارفور الآن)، فإن العميد عبد الرازق العبيد كان نقيباً في الشرطة قبل أن يُنتدب للمليشيا، وواصل العمل معهم رغم صدور قرار بإنهاء انتدابه مع بداية الحرب.
وبعد سيطرة المليشيا على نيالا في أواخر 2023، تمت ترقيته إلى رتبة العميد وتم تعيينه مديراً للشرطة الفيدرالية، وبقي في منصبه حتى الثامن من مايو الجاري.
وكشفت مصادر عن تعيين المقدم شرطة خالد محمد النور أبو سته، من الدفعة 57، مديراً جديداً لما تسمى الشرطة الفيدرالية في نيالا.