قالت معجبة : لا أراك بعيني .. روحي تراك
عبد المحسن الضيف- السعودية:
( ١ )
أركِ بكل ما يُرى
بعيني
بروحي
بقلبي
فلا تحاولي اختباءْ
وهناك قصرٌ أحتوى
قلبكِ
روحكِ
عينك
كان فِعلهُ اجتراءْ
فأسلّتهُ من قلبي الهوى
نهرٌ
بحرٌ
دهرٌ
هكذا أحبُ البقاء
كلماتٌ أنتِ ما كانتْ سوى
سحرٌ
جمرٌ
فخرٌ
عجز عنه الشُعراءْ
أنتِ يا موازين القوى
كفوكِ
زندكِ
قهركِ
يصنع الكون كما يشاء
( ٢ )
أركِ بكل ما يُرى
بعيني
بروحي
بقلبي
فلا تحاولي اختباءْ
و هناك قصرٌ أحتوى
قلبكِ
روحكِ
عينك
كان فِعلهُ اجتراءْ
فأسلّتهُ من قلبي الهوى
نهرٌ
بحرٌ
دهرٌ
هكذا أحبُ البقاء
كلماتٌ أنتِ ما كانتْ سوى
سحرٌ
جمرٌ
فخرٌ
عجز عنه الشُعراءْ
أنتِ يا موازين القوى
كفوكِ
زندكِ
قهركِ
يصنع الكون كما يشاء
( ٣ )
خمني
أأرنبٌ
تحت الغطاء
أمّ
وطني
لعبةٌ
صار
يختفي
ويظهر
أمام عيني
وأنتِ يا جمهوري
صفقي
كلما
أخفيتُ
وجعا
موطني
إنني
أخافُ
أن يسلبوه
فأخفيه
في كفني
نعم
أَقتلهُ عمدا
كي لا يرى
على أرضه
دمي
صفقي
أنا أُظهرهُ
تارة أخرى
بلا
أملِ
حرقوهُ
تحت الغطاء
هاكذا
السحرُ
ينطوي
( ٤ )
قالتها معجبه
فهل لجنوني أو غروري مَعتبه
هي أم الكون قالتها وتكفيني مَنقبة
قالتها معجبه فخرٌ أُتيت ولرِجال مثلبه
يا زهرة الكون غنيها …فتغدو مطربه
فبدونكِ الغابات و الأشجر …باتت مُغيبه
زيدي جنوني وأفتحي ابوابها…جنةٌ أو نارُها المُحرقة
عندي سواءٌ في هواكِ… سعيرها و جليدها يا مُلهمه
أأقول فيكِ ما يقال …أم أنه بخسٌ كل ما فيكِ ثُمنه
قالتها معجبه فليس في كوني من يموت..وفيهِ نفسكِ النيره
قوليها معجبة و كرريها تلاوة …و أنشودة …أو قانته
فأين تكوني يكون جنوني…فأنت بقلبي مُزمنة.