آخر الأخبار

مساعد وزير الخارجية المصري السفير ياسر سرور يؤكد على أهمية دور الإعلام في تعزيز العلاقات السودانية المصرية

القاهرة – أصداء سودانية:
استقبل سعادة السفير ياسر سرور مساعد وزير الخارجية المصري في ملف السودان بمكتبه بوزارة الخارجية بالعاصمة الادارية وفد من اتحاد الصحفيين السودانيين.. ضم الاستاذ صلاح عمر الشيخ الأمين العام للاتحاد ورئيس هيئة تحرير أصداء سودانية والاستاذ محمد الفاتح أحمد نائب رئيس الاتحاد ومدير عام منصة أصداء سودانية، برفقة الاستاذ بخاري بشير رئيس تحرير صحيفة الانتباهة ومستشار تحرير منصة أصداء سودانية.
واستعرض اللقاء جوانب العلاقات السودانية المصرية المضيئة، ودور أجهزة الإعلام في دعم وإسناد وتطوير العلاقات بين البلدين.
وأعرب السفير سرور عن بالغ سروره بنيل ثقة القيادة المصرية بالإضافة إلى ردود الأفعال الواسعة التي لمسها في الاعلام السوداني، مؤكدا في ذات الوقت، أن العلاقات بين البلدين تحتاج إلى جهود مشتركة ومستمرة لتنزيل المشروعات القومية الطموحة لأرض الواقع، مبينا أن هذا يحتاج لجهد كبير من الطرفين، ولفت إلى أهمية دور الإعلام في دعم هذه المشروعات وتعزيز العلاقات.
وبرغم حجم التحديات أعرب الوفد الصحفي أن الإعلام السوداني على قدر التحدي في العبور بالعلاقات إلى مرحلة التعاون والمشروعات المشتركة التي تخدم الشعبين.
وأكد الوزير سرور على أهمية اللقاءات الدورية المشتركة، التي تظهر وحدة الرأي وتعبر عن طموحات الشعبين، لافتا إلى سماع جميع الآراء للخروج برؤية موحدة.
وأشار سرور إلى دعم المشروعات المشتركة، وعلى وجه الخصوص مشروعات إعادة الإعمار والدور المرتقب للقطاع الخاص في البلدين.
وحضر اللقاء السفير كريم مختار والدبلوماسي الشاب محمود ثروت.