آخر الأخبار

على ذكرى أونسة.. إتحاد المهن الموسيقية ينظم أمسية (تعافي الوجدان)

 

أم درمان- :صداء سودانية:

نظم اتحاد المهن الموسيقية بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والآثار السياحية، أمسية ثقافية فنسة كبرى بعنوان (أمسية التعافي الوجداني)، وذلك بتشريف السيد والي ولاية الخرطوم ووزير الثقافة والإعلام والآثار السياحية خالد الإعيسر، وعدد من المسؤولين، وشهد الحفل مشاركة واسعة من الفنانين الذين تباروا في تقديم الأغنيات الوطنية وأغنيات (حب الخرطوم)، كما خاطب الأمسية الوالي الذي ترحم على الفنان الراحل مجذوب أونسة مشيرا إلى إبداعه الوطني الخالد، ومشاركته في اخر فعالية وطنية نظمتها حكومة ولايته، وأكد الوالي أهمية الفعل الثقافي في تجاوز آثار الحرب وتعزيز قيم التماسك المجتمعي. وأن أمسيات التعافي الوجداني تمثل رسالة قوية بأن المجتمع السوداني قادر على تجاوز آثار الحرب، مشيراً إلى أن الشعب السوداني ظل متماسكاً ومتمسكاً بقيمه الأصيلة، وأضاف أن هذه الفعاليات تبعث برسائل إيجابية إلى الداخل والخارج بأن ولاية الخرطوم تمضي بثبات نحو التعافي، وقد خرجت من هذه الحرب وهي شامخة وصامدة، مجدداً دعم حكومة الولاية لكافة المبادرات الثقافية التي تسهم في إزالة آثار الحرب وترسيخ الوحدة الوطنية.