المالية توقع عقود مع بنوك جديدة للمعاملات الأهم بالسودان
بورتسودان – أصداء سودانية
وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم بحضور عبدالله إبراهيم وكيل الوزارة عقود قانونية مع بنكي النيل والإسلامي السوداني يتم بموجبها إتاحة الخدمات والمنتجات المصرفية ونظام التحصيل والسداد الإلكتروني بالبنكين لصالح وزارة المالية لتتمكن من توريد وتحصيل الإيرادات و رسوم الخدمات والمعاملات الحكومية إلكترونيًا.
وفيما وقَع عن وزارة المالية نائب مدير عام ديوان الحسابات فيما وقع عن البنوك ممثليها، أكدت أ. فاطمة البدوي مدير عام إدارة الخزانة أهمية نظام التحصيل والسداد الإلكتروني في إدارة النقد بفعالية وكفاءة في اطار نظام حساب الخزانة الواحد.
وشددت في السياق مدير عام الإيرادات أ. إبتسام علي؛ بأهمية التنسيق بين الوزارة والبنوك بتطبيق النظام لتحقيق الشفافية وضبط الإيرادات والحد من الفساد وهدر الموارد، وأشادت بجدية البنوك الموقعة وإلتزامها بكآفة مطلوبات التوقيع.