قائد عسكري :مفآجات خلال ساعات في الجزيرة
تحرير (ود الحداد).. والجيش يتصدى لهجوما كبيرا على (بوط)
الدمازين – أصداء سودانية
أحكمت القوات المسلحة قبضتها على مدينة (ود الحداد) وقتلت المئات من مرتزقة الدعم السريع في معركة عنيفة اليوم السبت ،في ذات الأثناء التي تم فيها تدمير ارتكازات (أم طلحة) بالجزيرة ،مقتربا أكثر من مدنية ود مدني ،في غضون ذلك صدت القوات المسلحة السبت هجومًا كبيرًا من ميليشيا آل دقلو الإرهابية علي مدينة (بوط) بولاية النيل الأزرق وجرعتها هزيمة ثقيلة وخسائر بالأرواح والعتاد
وقال مصدر عسكري لـ(أصداء سودانية): إن الجيش كبد المليشيا الإرهابية خسائر واسعة كلفتها أكثر من 50 قتيل وجريح علاوة على تدمير سيارات قتالية بينها ثنائي، وأضاف: أما بقية العناصر الناجية ففرت مخلفة ورائها عشرات الهلكى من المرتزقة الإثيوبين والجنوب سودانيين.
ولفت إلى أن قواتنا المسلحة كلفت الميليشيا نحو عشر عربات قتالية بطواقهما، وأوضح مصدرنا أن معنويات جنودنا مرتفعة بينما تجرى عمليات تمشيط وتحييد للعناصر الإرهابية الهاربة.
وفي ذات السياق كشف رئيس حركة تحرير السودان مصطفي تمبور عن اقتراب الجيش من مدنية ود مدني . وأعلن تمبور، عن مفاجأة مرتقبة في العمليات العسكرية بولاية الجزيرة ،وقال تمبور في منشور على منصة (فيس بوك): “صدقوا أو لا تصدقوا، نحن على بعد 20 كيلومترًا فقط من مدينة ود مدني، والساعات القادمة حبلى بالمفاجآت”.