آخر الأخبار

لاجئون سودانيون يدفعون 150 ألف دولار دية قتيل تشادي

تمكن اللاجئون السودانيون في مخيم مجيء 60 كلم من مدينة ادري التشادية من دفع مبلغ يقدر بـ150 ألف دولار(94 مليون فرنك) دية لأحد المواطنين التشاديين كان قد قُتل بالقرب من المخيم في سبتمبر الماضي.
وكانت السلطات التشادية عثرت على جثة مواطن تشادي قتل بالقرب من مخيم مجيء للاجئين السودانيين، ولاحقا توافقت أسرة القتيل وشيوخ المخيم على دفع دية قدرت بـ94 مليون فرنك اي ما يعادل 150 ألف دولار بعد جلسات حوار بينهم بحضور السلطات التشادية.
ووزع شيوخ المخيم المبلغ على الأسر التي لديها كرت للمساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات.
وقال أحد شيوخ المخيم لـ(دارفور24) رفض ذكر اسمه انهم بذلوا جهودا مضنية توجت بجمع المبلغ وتسليمه للجهات المسئولة، موضحا أن الخطوة تؤكد حرصهم على تحقيق الاستقرار وتعزيز التماسك المجتمعي بين اللاجئين والمجتمع المحلي.