شركة الكهرباء تناشد المواطنين للابتعاد عن التوصيل العشوائي(الجبادات)
وصلت إلى مدينة بورتسودان العاصمة الإدارية الدفعة الأولى من عدادات الدفع المقدم والتي تبلغ (5) ألآف عداد من جملة الكميات المطلوبة كمرحلة أولى (120) ألف عداد التي ستصل تباعا خلال الفترة المقبلة.
وقال مدير شركة كهرباء السودان القابضة عبدالله أحمد محمد علي، إن الدفعة الأولى من العدادات التي وصلت من الصين هي بشراكة مع الشركة الصينية لعدادات الدفع المقدم.
وأشار إلى أن الكمية المطلوبة تقدر بـ(120) ألف عداد التي سوف تصل جميعها خلال الفترة المقبلة، مناشدا المواطنين بالابتعاد عن التوصيل العشوائي والغير قانوني أو بما يسمى (بالجبادات).
وحيا عبد الله العاملين في قطاع الكهرباء بشركات ( التوليد، النقل، التوزيع )، على الجهود الكبيرة المقدرة لكل العاملين دون استثناء، حيث عملوا في ظروف صعبة جدا.
من جانبه قال مدير شركة توزيع الكهرباء منتصر عبد الرحمن ان الأولوية في تسليم العدادات التي وصلت إلى الذين قاموا بالسداد من قبل، وقال “من بعدهم يتم فتح التوصيل للطلبات الجديدة
ونوه أن مصنع العدادات في الخرطوم تضرر جراء الحرب لذلك انقطع توزيع العدادات خلال الفترة الماضية، مما سبب كثير من المضايقات للزبائن والمواطنين.
وناشد المواطنين بالابتعاد عن المخالفات والممارسات والسلوك الغير قانوني تجاه الكهرباء، مشيرا إلى أن ذلك يضر بالخدمات المقدمة لكل المواطنين ، ودعا منتصر المواطنين بضرورة الوقوف مع قطاع الكهرباء في هذه المرحلة حتى ينعموا بكهرباء مستقرة ومستمرة.